الأربعاء، 30 مارس 2011

تحذير: "الأندومي".. "سم" يسبب سرطان المخ


أخطر من المخدرات ولا علاج له
تحذير: "الأندومي".. "سم" يسبب سرطان المخ

كتب محمود خليل:
أكدت تحذيرات طبية حول مكرونة "الأندومي" المنتشرة فى الأسواق لما تحتويه من الملح الصيني (اجني موتو) الذي يسبب تلفا ً في الخلايا المخ في ويسبب سرطان الدماغ, مشيرة إلى أن "الأندومي" يحتوى على  سم يسرى فى جسد من يتناوله وبالذات فى المخ.
أضافت: هذه المادة هى أحد مشتقات مادة الـmsg  والتى تعتبر أخطر مادة غذائية وجدت فى العالم كمكسبات طعم ويتم إخفاء اسم هذه المادة السامة فى الأغذية تحت مسميات مختلفة مثل الجلوتامات, أسبرتام, الخميرة, المرق سواء مرق الدجاج أو اللحمة, الكاسينات, أو البروتين المهدرج مثل الصويا المهدرجة هذه يوضح حجم الكارثة لأنهم يسمون مادة الـmsg  ومشتقاتها القاتل الصامت .
أشارت التحذيرات أن الإندومى يحتوى على مادةE621  المكتوبة على ظهر الكيس وتبين أنها تسبب تسمم المخ لأنها أخطر محسنات الطعم على الإطلاق , إذ أنها أخطر من المخدرات لأنها تسبب تلفا فى خلايا المخ الغير قابلة للتجدد وتسبب تراجع الذاكرة وضعفها وتدهور القدرات العقلية وفقدان القدرة على التركيز ومعالجة الأمور الحسابية أو الرياضية المتوسطة ثم تؤدى إلى غباء فعلى بدون مبالغة .
أضافت التحذيرات أن "الأندومي" تسبب أمراضا عصبية مثل الشلل الرعاش والزهايمر والصداع المزمن والإستمرار فى تناولها تؤدى للسرطانات مثل سرطان الثدى وإرتفاع الكوليسترول وضغط الدم والأزمات القلبية الحادة, كما أنها تسبب البدانة المرضية الغير قابلة للعلاج حتى مع الرياضة أو الأدوية لأنها تغير فى تركيب الدهون فى الجسم .
امتد التحذير إلى أن الإندومى ليس فقط الذى يحتوى على هذه المادة القاتلة ولكن مطاعم شهيرة تستخدم هذه المادة بصورة مكثفة لتحسين طعم مأكولاتها وجذب زبائنها مثل بيتزاهت وماكدونلدز وبرجر كينج وكنتاكى وتاكوبيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق