الخميس، 5 مايو 2011

خبراء التجميل: الماء الساخن يقصف الشعر ويسقطه


استخدام نوع واحد من الشامبو أفضل
خبراء التجميل: الماء الساخن يقصف الشعر ويسقطه

كتب محمود خليل:
من أهم أسباب فقدان الشعر لحيويته وصحته هي طريقة غسله, مما يؤدى إلى تشققه وتقصفه وسقوطه, ولذلك ينصح خبراء التجميل, المرأة بعدد من الخطوات التى تحافظ على الشعر وتساعد على تنظيفه والعناية به, حتى ينمو بشكل أفضل وأكثر صحة.
يؤكد الخبراء أن العناية تبدأ بالشعر قبل الدخول للحمام, حيث يجب تمشيطه جيدا وفك العقد وما تشابك منه, أولا, لأن بلّه قبل تمشيطه يتسبب فى إضعافه وتكسر أطرافه وتساقطه, لأن تمشيط الشعر, وهو جاف وقبل الاستحمام, يعمل على تنشيط فروة الرأس, وتوزيع الزيوت الطبيعية التى تقوم بحمايته, من مكونات الشامبو.
يحذر خبراء التجميل, من غسل الشعر بالماء الساخن الذى يصيب الشعر بالجفاف السريع, بينما يعمل الماء الدافىء مع وضع قليل من الشامبو, على الشعر وتوزيعه بالتدليك ببطء بأصابع اليدين فى حركات دائرية لنصف دقيقة ثم إزالته بالماء جيدا. مع تجنب شده أو لفه أو تعقيده أثناء التدليك.
يعمل الشامبو مع الماء الدافىء على إزالة الدهون الزائدة والأتربة المتراكمة عليه, ولذا يجب غسله مرتين بالماء الدافىء, ثم يتم شطفه بعد ذلك بالماء البارد لغلق مسام الجلد.
يتم الشطف بالماء البارد لمدة ثانيتين, ثم يتم تمشيطه بعد ذلك, حتى يتخلص من الماء, ثم يتم وضع كريم الترطيب, ثم تمشيطه.
يتم اختيار الشامبو الملائم لطبيعة الشعر مع الابتعاد عن استخدام أنواع متعددة, حتى لا يفقد الشعر رونقه وجماله ويصبح عرضه للتقصف والسقوط.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق