الخميس، 16 يونيو 2011

"المخلوعون" و"المطلقون" يطالبون بمحاكمة "الهانم" يوم 3 يوليو


تسببت فى هدم الأسرة المصرية وتفككها
"المخلوعون" و"المطلقون" يطالبون بمحاكمة "الهانم" يوم 3 يوليو
عشرة اتهامات لـ "سوزان مبارك" تكفى حبسها مدى الحياة

كتب محمود خليل:
يقوم الآلاف من الرجال "النخلوعين" و"المطلقين" وأسرهم, والمتضامنين معهم بمظاهرة احتجاجية صباح يوم الثالث من يوليو المقبل, أمام وزاره العدل, بلاظوغلى,  للتعبير عن غضبهم من قوانين الأسرة التى اصدرتها جيهان السادات وسوزان مبارك, ومطالبة المجلس العسكرى الأعلى بإلغائها, والعودة إلى الشريعة فيما يخص أحوال الأسرة المصرية.
أكد المتظاهرون على أن "الهانم" –لقب سوزان مبارك- قامت بمخالفة الشريعة فيما اصدرته من قوانين لـ "هدم" الأسرة المصرية مما تسبب فى تفكك الأسرة, وتشريد الأطفال وإصابتهم وآبائهم بأمراض نفسية وعصبية واجتماعية خطيرة بسبب قانون الخلع والرؤية, مستغلة فى ذلك وضعها كحرم لرئيس الجمهورية ورئاستها غير المشروعة للمجلس القمى للمرأة فى تمرير تلك القوانين التى زادت من تفكك وتفتيت وتشرد أفراد الأشرة الواحدة, وبالتالى التأثير الكبير على المجتمع المصرى, وإصابة أفراده بأمراض اجتماعية ونفسية خطيرة, من أهمها انتشار العداوة بين الأزواج, وضياع الأبناء.
يأتى على رأس الاتهامات التى يطالب المتظاهرون بمحاكمة سوزان مبارك عليها ما يلى:-  
*الهانم اباحت الخلع بدون ضوابط فارتفعت نسبة الزيجات الفاشلة من 11بالمائة الي 45 بالمائة.
*حظرت زواج البنات قبل بلوغ 18 عاما رغم إنها تزوجت مبارك في سن السابعة عشرة.
*انتشار الزواج العرفي في قري مصر بعد أن كان مقتصرا علي المدن الكبري.
*رفع سن الحضانة ومنع الاستضافة حرم 4 ملايين رجل من مجرد رؤية اطفالهم.
*السماح للزوجة بالسفر للخارج دون موافقة زوجها مخالفة صريحة للشريعة الإسلامية.
*قانون الكوتة اصرت عليه حرم الرئيس السابق رغم عدم دستوريته لضمان توريث ابنها حكم مصر.
*اشتراط شهادة صحية معتمدة للزواج يحرم الملايين من حاملي فيروس سي مثلا من الحياة الطبيعية.
*المجلس القومي للمرأة ظل علي مدي 10 سنوات أقوي من البرلمان والحكومة.
*"السيدة الأولي" حاولت تحديد النسل بطفلين لولا اصرار الدكتور طنطاوي إن التحديد حرام.
* أما بالنسبة للسيدة الأولى السابقة فهى أول من وضعت بذرة الشقاق بين الأزواج بعد إصرارها على تطبيق ما يعرف بـ "قانون الشقة من حق الزوجة.
طالب المخلوعون والمطلقون المجلس العسكري بإلغاء حزمة قوانين "الهانم" لمخالفتها الدستور والشريعة حفاظا علي ماتبقي من تماسك اجتماعي, واقترحوا ما يلى:
سن الحضانة: كما تنص القوانين في كل البلاد العربية والاسلامية للذكر 7سنوات، للأنتي 9 سنوات، مع الأخذ في الإعتبار نقطة مهمة جدا وهى إلغاء تخيير الطفل بين والده ووالدته عند وصوله لسن الحضانة لإنه فى الغالب ويكون واقعا تحت تأثير الأم وأمها, ولذلك يجب بمجرد بلوغ الطفل سن الحضانة تنقل الحضانة تلقائيا للأب الإ فى حالة رفضه.
الولاية التعليمية والتربوية والعلاجية للأب حسب الشرائع السماوية الإ اذا لم يكن مؤهلا" لذلك.
ترتيب إستحقاق حضانة الطفل ليصبح الأب بعد الأم مباشرة في حال زواجها أو سفرها خارج البلاد دون عدم التوصل لحل مع الأب وفي حال رفض الأب للحضانة يظل مع الأم ثم الجدة للأم ثم الجدة للأب ثم الخالات ثم العمات, وتساءل الآباء كيف يحرم الأب من تربية أولاده ومن الولاية عليهم وهو على قيد الحياة, وكيف يجعل القانون ترتيب الأب رقم 16 فى الولاية!!.
الإستضافة يوم أو يومين كاملين كل أسبوع للطرف الغير حاضن والمناصفة في جميع الأجازات والعطلات الرسمية وعندما تنتقل الحضانة للأب من حق الأم نفس حق الأستضافة الذي منح للأب.

هناك تعليق واحد:

  1. لم تكن الأسر المصرية بهذا التفكك من قبل الا بعد قوانين سوزان التى دمرت الأسر المصرية وزادت معدلات الطلاق الى حالة طلاق كم 3 دقائق بسبب قوانين الخلع وإختراع محاكم الأسرة لتمكين المرأه من تطليق نفسها ... كل هذا نصف الكارثة لكن الكارثة كلها هو ضياع اكثر من 7 مليون طفل طلاق بسبب قوانين سوزان حرمو من حقهم من ان يربيهم ابيهم او ان يصلو ارحامهم مع اهل ابيهم ... هؤلاء الأطفال سيكونو قنبلة إجتماعية موقوتة ستنفجر فى غضون السنوات القليلة القادمة ... حيث ان قوانين الهانم اصرت ان تغير من شرع الله كما اقرته المذاهب الأسلامية فى ان ينتهى سن الحضانة عند 7 سنوات للولد و 9 للبنت واصرت سوزان ثابت ان مذهب الإمام ابى حنيفة النعمان و سنن الصحابة الكرام لا تحقق حرية المرأه وانهم يظلمون المرأه لأنهم يسمحون للأب ان يربى اولاده ... واصرت ان انتهاء سن الحضانة هو 15 سنة للولد و بعد الزواج للبنت على ان يخيرو للإنتقال الى ابيهم ام يظلو مع امهم !!!
    حسبى الله ونعم الوكيل فيكى يا سوزان انت وزوجك دمرتم بلدنا الغالية ... ان لم تحاسبو فى الدنيا ستحاسبو فى الاخرة وعذاب الله اشد واقوى

    ردحذف